في النقاش حول دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم الجامعي، يتفق المشاركون على أن هذا التحول ضروري لتحقيق النجاح في السوق العالمي. سهام التازي تؤكد على أهمية توفير خبرة جيّدة ومتكاملة للخريجين، بينما يركز مهدي المزابي على تقديم مجموعة شاملة من الدورات الدراسية والمعرفة العملية من خلال المشاريع المشتركة مع الشركات التكنولوجية. حنان النجاري تضيف بُعدًا أخلاقيًا، مشددة على ضرورة التركيز على الأخلاق الرقمية والأبعاد الثقافية والأخلاقية. نور الدين الغريسي يشاركها الرأي لكنه يعبر عن قلقه من التغييرات الثقافية والأخلاقية غير المقبولة التي قد تنجم عن الاعتماد الكبير على التكنولوجيا. ميادة المقراني ترى الذكاء الاصطناعي كفرصة لمراجعة القيم الشخصية والثقافية باستخدام تكنولوجيا قابلة للتكيُّف. في النهاية، يتفق الجميع على أن دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم الجامعي أمر حيوي، طالما يتم موازنة ذلك بحماية الجوانب الإنسانية والقيم الثقافية.
إقرأ أيضا:كتاب البيئة والتلوثدمج الذكاء الاصطناعي في التعليم الجامعي بين الفوائد والمخاطر
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم: