في النقاش حول تأثيرات التعلم عبر الإنترنت على الهوية الفردية، تبرز آراء متباينة. بشرى المزابي تطرح مخاوف بشأن فقدان القدرات النقدية والفردية لدى الطلاب بسبب الكم الهائل من المعلومات المتاحة. إيليا بن الشيخ يوافق على هذه المخاوف لكنه يرى أن الإدارة المثلى للتكنولوجيا يمكن أن تعزز الإبداع والتفكير الناقد. أسد بن وازن يدافع عن التعليم الرقمي، مؤكدًا أنه يهدف إلى تشجيع الأفراد على التواصل مع المعلومة واستثمارها ذاتيًا، وليس إنتاج جيوش متجانسة. رتاج البدوي تؤكد على قيمة التعليم الرقمي لكنها تحذر من السهولة الزائدة في الحصول على البيانات التي قد تساهم في تآكل الفروقات المعرفية. أنوار العامري تبدو أقل انفتاحًا، معتقدة أن السهولة الزائدة في الحصول على البيانات يمكن أن تؤدي إلى تآكل الفروقات المعرفية التي تميز كل فرد. توصي بأن تكون إدارة التدريب الإلكتروني أكثر حساسية ورعاية لحماية شخصية الطفل وخياراته العقلية أثناء الدورات المعتمدة عليها.
إقرأ أيضا:بيان موجه للوزارة الوصية على قطاع التعليم في المغرب بشأن تدهور مستوى المتعلمين في الفيزياء والكيمياء- Kristina Pimenova
- هل صحيح أن فاطمة بنت الرسول اختلفت مع أبي بكر، وعمر في إرث لها (قطعة أرض) من الرسول، وأمرت عند موتها
- الحقيقة بأنني مصاب بوسواس قهري في الطلاق ولقد حاولت العلاج ولكن لم أتمكن ولقد مرت 9 أشهر لم أتحسن وز
- أنا متزوج حديثا، وكانت أمي تقيم معنا، لكن عند ما نتأخر أنا وزوجتي خارج البيت تغضب أمي، وبدأت زوجتى ت
- ماذا كان يقرب النبي صلى الله عليه وسلم لأم حرام زوجة عبادة بن الصامت رضي الله عنهما، لكي يدخل عليها