في النقاش حول تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم، تم تسليط الضوء على التحديات والآفاق التي يطرحها هذا التحول. أعرب عبد الرؤوف بوزيان عن قلقه من التحول الكبير نحو استخدام البرمجيات الرقمية كمُعلِمين بدلاً من البشر، مما أثار ردود فعل مختلفة. سام سقراط السقاط الصمدي أكد على أهمية الدور العاطفي والنفسي للمعلم البشري، مشيرًا إلى صعوبة تكراره بواسطة الأنظمة الرقمية. كما تم تشبيه هذه الظاهرة بإقامة مبنى دون أساس، مما يشير إلى المخاطر المحتملة. من ناحية أخرى، أشار إبتهج العياشي إلى أن التحدي الأكبر قد يكون مقاومة العامة للتغييرات الهائلة في عالم التعليم. في الختام، تم التأكيد على أن الأدوات الرقمية يجب أن تُنظر إليها كوسيلة لدعم المعلمين وليس كبديل لهم، مع التركيز على خلق بيئة تعليمية متكاملة تراعي كافة الاحتياجات المختلفة للطلاب. هذا يتطلب إعادة تقييم الأدوار التقليدية وأنواع المهارات الجديدة اللازمة لمستقبل التعليم تحت ظل الذكاء الاصطناعي.
إقرأ أيضا:كتاب علم الإحصاء: مقدّمة قصيرة جدًّا- كنت أصلي وولدي العشاء مع المغرب جمع تقديم وقصر في المسجد فدخل قوم وصلوا خلفي المغرب فقمت بتحويل نيتي
- أيقونة لا نهائية
- قالب الهالوين: زينة وتقاليد احتفالية</strong>
- أنا شاب عمري 18 سنة، وأعيش مع أمّي بعد طلاقها، وأبي يعطينا مبلغًا معينًا نفقةً كل شهر، فهل علينا -أن
- سؤالي هو : في بعض الأحيان أجد بقع دم صغيرة على ملابسي من الخلف بسبب وجود حبوب في ظهري. فهل تصح الصلا