تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم تحديات وفرص

يُطرح في هذا النقاش سؤال عن دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم، إذ يرى أنور بن غازي إمكانية استخدامها لبناء بيئات تعليمية افتراضية تفاعلية ومرنة تتكيف مع احتياجات كل طالب. يُؤيد السقاط القبائلي هذا الرأي ويُشير إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يقدم تجارب تعليمية تفاعلية، بينما تُبرز نورة الودغيري ورَدّ حسين المقراني أهمية التفاعل البشري الحقيقي في التعليم، لافتين إلى أن التعليم لا يتلخص في نقل المعلومات بل هو عملية بناء علاقات وتجارب بشرية تعزز التفكير النقدي والإبداع.

السابق
الذكاء الاصطناعي ومستقبل البشرية نحو نقاش شامل
التالي
العولمة وأزمة الهوية الثقافية

اترك تعليقاً