يُطرح في هذا النقاش موضوع توازن الأمثل بين التفاعلات الإنسانية والخدمات التعليمية الرقمية، مستقبلاً للتعليم في زمن الرقمنة.
ثريا الغزواني تؤكد أهمية التواصل والحافزية البشرية غير القابلة للاستبدال بالتقنيات، مع الاعتراف بدور التعليم الرقمي بتعميم الفرص التعليمية والمرونة. بينما عنود بنت وازن تنظر إلى التكنولوجيا بمنظار الأمل، مبررة امكانياتها الواسعة للوصول العالمي واستغلال المحتوى المتعدد الوسائط. جمانة بنت الماحي تؤكد على أهمية القيم الأخلاقية والصداقة الإنسانية في التعليم، مع الاعتراف بقيمة الإنجازات العلمية التي حققتها التقنيات الرقمية.
وتتفق الآراء الثلاثة على ضرورة الاندماج الفعال بين التقنيات القديمة والمعاصرة لتحقيق التوازن الأمثل، لخلق مجتمع تعليمي جديد متعدد الأوجه ينسجم مع تطلعات العالم الرقمي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : التكشيطةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- قال ابن تيمية: إن في الدنيا جنة من لم يدخلها لن يدخل جنة الآخرة.... فما هي ؟
- الجنة نعمة من الله سبحانه و تعالى..فهل الجحيم نعمة أيضا ! وكيف ؟
- أدفع فاتورة النت عن أبي, فإذا استخدم أخي النت في الحرام- بإذن أهلي- فهل آثم؟ وإذا سمحت لأخي بلعب ألع
- السلام عليكم ورحمة اللهأيهما أفضل الوضوء في المسجد أم في المنزل ؟ جزاكم الله خيرا.....
- أرفع شعر رأسي إلى وسط الرأس وألبس فوقة الطرحة فقيل لي اخفضيه قليلا لأنه حرام.