يُحاور هذا الحوار دور الإبداع والتعليم العميق في تحقيق التوازن بين الحرية والمسؤولية، ويقدم التازي الزوبيري فكرة أن تطوير إمكانيات الإبداع والتعلم يمكنه تحديد حدود صحية تضمن تكافل الحرية مع المسؤولية. يرى وليد الشرقاوي أن الثقافة التعليمية الغنية بالإبداع والتعلم العميق توفر أدوات لفهم واحترام تلك الحدود، وتساهم في رفع مستوى الوعي بأهمية التأثيرات الأخلاقية والاجتماعية للأفعال الشخصية. من جهة أخرى، تُقدم دليلة بن الأزرق وجهة نظر مضادة، وترى ضرورة وجود ثقافة اجتماعية تدعم هذا التوازن عبر التربية المنتظمة والدعم المجتمعي. يعرض نعمان الشريف موقفاً وسطياً، مؤكداً على دور الإبداع والتعلم العميق في بناء توقعات أخلاقية واجتماعية واضحة، مع التركيز على مهارات التفكير النقدي وتوطين التغيرات المستمرة مع الأسس التقليدية والثقافية.
إقرأ أيضا:اسمك بالعربية: التغيير يبدأ من عندك أولا !مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- كذبت على أستاذي في الجامعة، وقلت إن فيه بعض الصفات غير الصحيحة مثل استقبال الرشوة من الطلاب؛ للحصول
- هل حديث: كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا مدرك ذلك لا محالة: العينان زناهما النظر، والأذنان زناهما الا
- كيف ينظم الإسلام العلاقة الإجتماعية بين الزوج وزوجته من جهة وبين الزوجة وأم الزوج من جهة أخرى إذا كا
- قال تعالى في سورة الشورى: وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَ
- أنا شاب متزوج أعمل بالسعودية، خطبت زوجتي وأنا بالخارج، ونزلت قبل الزواج بأسبوع واحد وتزوجت، وجلست مع