يتمحور النقاش حول تكامل الذكاء الاصطناعي في التعليم، مع التأكيد على الحاجة إلى موازنة بين الاستفادة من هذه التكنولوجيا وحماية القدرات الإنسانية مثل التفكير النقدي والإبداع. يرى فؤاد الدين البصري ضرورة التشجيع على البحث والنقد الذاتي، بينما تدعو نهى المنوفي إلى توجيه الذكاء الاصطناعي لتعزيز البحث العلمي والتفكير التحليلي. يطرح ناجي الطرابلسي مخاوف من الرقابة الأيديولوجية عند تقييد استخدام الذكاء الاصطناعي، ويُسند تحسين الحدادي المخاطر المحتملة للاتكال الزائد على المعلومات الجاهزة. من جهته، يحث عليا العروي على توجيه الأشخاص لاستخدام التكنولوجيا بشكل مسؤول وفق قيم إنسانية واضحة، بينما يرى البلغيتي بن صالح أن الذكاء الاصطناعي ليس عدواً للإنسان بل يمكن أن يكون مصدر معرفة يجب استخدامه بمسؤولية ودعم تطوير مهارات التفكير النقدي لدى الشباب.
إقرأ أيضا:كتاب عجائب الحساب العقلي- أعطتني أمي مبلغا من المال؛ لأودعه في البنك باسمي، بحجة أنها متعبة من الذهاب إلى البنك، وبعد ما أودعت
- لقد سمعت أحد المشايخ يقول إن الصحابة كانوا فرسانا بالنهار رهبانا بالليل، وسمعت آخر يقول لا رهبانية ف
- أعاني من حالة عدم الإنجاب مع أني متزوج منذ عشر سنوات وحاولت مع الأطباء كثيراً بدون فائدة مع ضياع الك
- سمعت أمي اليوم وهي تخبر أحدا في هاتفها: إنني لا أسامح فلانة، ولو قيل لي ستدخلين الجنة إن فعلت.. وأنا
- صليت أنا وشخص واحد فقط الفجر، وكنت أنا الإمام. فإذا كانت صلاة المأموم لا تصح فهل أحصل على أجر صلاة ا