يشكل النقاش حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم جدلاً مركزياً حول توازن التكنولوجيا والروح البشرية. يُؤكد المشاركون، بمن فيهم حمادي بوهلال والمختار بن بركة، على ضرورة الحفاظ على الجانب الإنساني للتعليم، من خلال بناء المهارات الاجتماعية والعاطفية وتعزيز الروابط البشرية، والتي قد تُضعف بالاعتماد الزائد على التكنولوجيا. يُرى أن دمج التكنولوجيا يجب أن يُحافظ على فعالية تجارب التعليم التقليدية مثل النقاشات والأعمال الجماعية والتفكير النقدي، مع تجنب الاعتماد عليها بشكل مفرط لكي لا يفوت الطلاب فرصة اكتساب المهارات الشخصية والتواصل الاجتماعي. يرى كل من جبير بن معمر وحواء السالمي أن ترك الطلاب دون فرصة لتكوين روابط شخصية أثناء تلقي المعلومات عبر الإنترنت يُشكّل خطورة. لذا، يُقترح نهج متوازن يدعم الابتكار التكنولوجي بالتفاعلات البشرية والدروس العملية في الفصل الدراسي، لخلق جو تعليمي أكثر ثراء وتميزا.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : خْزِيت- فرانك هيرمان
- نويت أنا وزوجتي الإحرام للعمرة، ولبست الإحرام، وذهبت لمطار القاهرة، وهناك عرفت أننا سننزل في جدة، وم
- ما صحة هذا الحديث؟ قال رسول الله( صلى الله عليه وسلم): لأن أطعم أخا لي في الله لقمة أحب إلي من أن أ
- هل يغضب الله على امرأة غضب عليها أبوها، لأنها غير كاملة وهي لا تجد سبيلا لتحقيق الكمال. فالظروف التي
- أخت تسأل: كانوا يحضرون لديها بضاعة من شركة لأناس تركوها، وضاعت، ونُسيت لسنين في الشركة، على أن تقوم