تناول النقاش في المنشور الهواري التأثير المتضاد للتكنولوجيا على العملية التعليمية، حيث أبرز بعض المشاركين مثل ذكي الدرويش والسقاط بن زينب المخاطر المحتملة للاعتماد المفرط عليها، متهماً بالفقدان التفاعل البشري والخبرات العملية.
من جهة أخرى، شدد آخرون كالـ تغريد الكيلاني على أهمية استخدام التكنولوجيا لتعزيز التعليم وتوظيف إمكاناتها الذكية للقيام بمهام دقيقة وسبح الإمكانيات الذهنية الواسعة.
اتفق المشاركون على ضرورة توازن دقيق بين استخدام التكنولوجيا والحفاظ على القيم التربوية الأصيلة، لضمان فعالية تعلم الطلاب وتنوع تجاربهم، مع التأكيد على أهمية العوامل الاجتماعية والثقافية في العملية التعليمية. وختموا بأنه لا يوجد حل سهل، بل يتطلب إيجاد توازن دقيق بين التكنولوجيا والتقنيات التقليدية لتوفير نظام تعليمي متكامل يحقق القيمة التربوية العالية .
- جورما ساندلن
- هل يجوز عصيان الوالدين خاصة إذا كنت مع الشباب وأمروني أن أرجع إلى المنزل في الساعة العاشرة والنصف وت
- زوجة أخي تسيء إلى أهلي, وتحرض أخي علينا, وأنا أخبر أختي بكل أفعالها, وأقول لها: إن زوجة أخي محرضة, س
- شخص عنده أسئلة كثيرة عن أمور حصلت معه في الصلاة أو الوضوء، و ربما يحتاج منها للإعادة. فهل بإمكانه تأ
- Richie Stringini