تسلط مقالة “صاحب المنشور صالح البوعناني” الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تطوير القطاع التعليمي، مستعرضة جوانب مختلفة لهذا الدور. من جهة، يعد الذكاء الاصطناعي أداة حيوية تقدم حلولاً مبتكرة لتحقيق تعلم شخصي مدعوم بكم هائل من البيانات، بالإضافة إلى إمكانية التدريس الآلي والتقييم الأكثر دقة وفعالية. ومع ذلك، فإن تطبيق هذه التكنولوجيا يحمل معه مجموعة من التحديات المثيرة للقلق. أولى هذه التحديات هي مسألة خصوصية وأمن البيانات الشخصية الحساسة المرتبطة بالطلاب والتي تستخدم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. ثانياً، هناك مخاوف بشأن الاعتماد المفرط على التقنيات الحديثة الذي قد يؤثر سلباً على تنمية المهارات البشرية الأساسية كالقدرة على التواصل والإبداع. علاوة على ذلك، تشير المقالة إلى احتمال ظهور مشكلات أخلاقية مرتبطة بعدم عدالة بعض الخوارزميات نتيجة للتحيزات الموجودة في مجموعات البيانات المستخدمة أثناء عملية التدريب. وفي حين تواجه هذه العقبات تحديات كبيرة أمام انتشار واسع النطاق للاستخدام الناجع للذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، إلا أن لها أيضاً العديد من الفرص الواعدة
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : بالة التبن- عمري 13 عاماً، كنت أمارس العادة السرية لمدة 6 شهور، وبعدها تاب الله علي بعد أن عرفت أنها حرام. وخرج
- لقد اعتبرتم أن الكدرة والصفرة في زمن الحيض حيض وفي زمن الطهر طهر فان رأيت الكدرة والصفرة بعد انقطاع
- اتفقت مع صديقين لي على الدخول في تأجير صيدلية، وكان إيجارها الشهري 12000، ودفعنا إيجارًا مقدمًا عن ش
- تعرفت على فتاة في إنترنيت ووقعنا في غرام إننا نحب بعضنا كثيرا, وهي مخطوبة منذ سنتين ولم يبق إلا القل
- كنت مسافراً فتعطلت الحافلة فنزلت وتيممت ثم صعدت الحافلة وصليت مخافة خروج الوقت، فهل صلاتي صحيحة، وهل