في منشور “الحرية الروحية أم واقع المر”، يطرح تسنيم بن عروس فكرة إعادة تعريف الحرية والرفاهية بعيدًا عن السيطرة المادية والاستهلاك الخالي من الشعور، داعيًا إلى خلق عالم يسمح للبشر بالازدهار الروحي والمادي وفق منظومة أخلاق وقيم. يؤيد إكرام بن ساسي هذا الرأي، مؤكدًا على ضرورة التحول نحو فهم شامل للحرية يتجاوز السلع المادية ويتعمق في الرفاهية الروحية. ومع ذلك، يقدم المنصوري القبائلي نقدًا للرؤية المثالية، مشيرًا إلى صعوبة التخلص من الطمع والمحاربة الدائمة للسلطة. يرى أن البدء بمسائل صغيرة مثل التوعية بأهمية المساهمة المجتمعية و تعزيز التعاون بين أفراد المجتمع هو الحل. تختلف شريفة الحسني وأنس الرايس مع المنصوري القبائلي، مؤكدين على أهمية التركيز على الإيجابيات الصغيرة التي يمكن أن تؤدي إلى تغييرات أكبر. بينما تتفق تغريد الطرابلسي مع المنصوري القبائلي، مشددة على الحاجة إلى واقعيات وليس مجرد خطوات صغيرة وشعارات فارغة. بشكل عام، يناقش المنشور التحديات والفرص المتعلقة بتحقيق الحرية الروحية في مواجهة الواقع المرير.
إقرأ أيضا:عطارد بن محمد الحاسب- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجزاكم الله خيرا على إجابتكم لسؤالي السابق وبعد فسؤالي هو عن والدي ه
- أنا أعيش في أمريكا وأعمل بشركة تكييف وتبريد لتصليح أجهزة تكييف المنازل والمحلات التجارية كمحلات المل
- أولادي كبار؛ ابنان وبنت. الابنان هجروا الصلاة من سنوات، وأحدهما يسبني عند الخلافات، ويتطاول بالكلام،
- Cinnamon roll
- هل يجوز لي أن أدعو لرجل أجنبي ؟