تناول نقاشٌ حادٌّ في مقالةٍ حول إمكانية حكم الذكاء الاصطناعي للإنسان عندما يصل إلى مستوى خارق من الذكاء. يطرح تيمور بن صالح تساؤلاً جوهرياً بشأن تعريف “الذكاء الخارق”، مؤكداً أنه يشكل تحدياً أمام تطبيق الذكاء الاصطناعي لأنّه قد يتجاوز القدرات البشرية في كافة المجالات، بما فيها الحكم. يقترح تيمور حاجة الذكاء الاصطناعي لتطوير القدرة على اتخاذ قرارات مستقلة بالإضافة إلى الالتزام بالقيم والأخلاق الإنسانية.
من جانب آخر، تشدد ياسمين البكري على أهمية الرؤية الاجتماعية والروحية أثناء عملية صنع القرار باستخدام الذكاء الاصطناعي لمنع الآثار السلبية المحتملة. بينما يعبر عماد السهيلي عن اعتقاده بقدرة الذكاء الاصطناعي كمساعد مفيد، ينظر نيروز الهواري بعين الاعتبار لإمكانية مشاركة الذكاء الاصطناعي في عمليات اتخاذ القرار لكن دون الاستسلام الكامل لقراراته؛ فالجانب الروحي والشخصي للحياة الإنسانية يبقى خارج نطاق اختصاصه. وبالتالي، يبدو أن قضية اعتماد الذكاء الاصطناعي كمصدر لحكم بشري هي موضوع جدلي ومتعدد الأوجه حسب وجهات
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : مفطّح- لقد سافرت زوجتي مع والدتها لعلاج والدتها من غير محرم ومن دون موافقتي، مع العلم أني أعطيتها فرصة لكي
- أعيش في ألمانيا، وأرغب في شراء سيارة، ولا أعلم إذا كان نظام التقسيط هنا حلالا أم لا؟ فما يحدث عند شر
- أنا امرأة متزوجة ولدي أطفال صغار، أعمل مدرسة في ثلاث مدارس. الأولى قريبة نسبيا من بلدي ولهذا أحاسب ف
- ملحوظة: زوجي قليل المحافظة علي الصلاة. أنا متزوجة منذ ثلاثة أعوام، سعي زوجي لتعيننا معاً في وظيفة را
- أنا متزوجة منذ عشر سنوات، وبعد زواجي بثلاثة أشهر سافر زوجي، ولم يأت لمدة خمس سنوات متتالية. ثم بعد ا