في نقاشهم حول تأثير الذكاء الاصطناعي (AI) على قطاع التعليم، سلطت المجموعة الضوء على جوانب مختلفة لهذا التطور التكنولوجي الجديد. بدأ ضياء الحق الزموري بتسليط الضوء على الإيجابيات المحتملة للذكاء الاصطناعي، مثل توفير تجارب تعليمية شخصية وفعالة للغاية. ومع ذلك، حذر أيضًا من الحاجة الملحة لمعالجة العوامل الأخلاقية والاجتماعية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي لضمان العدالة والإنصاف ضمن النظام التعليمي.
من جانبها، أكدت كلٌّ من حميدة الغنوشي وفاطمة الهضيبي على أهمية تحديد حدود أخلاقية واضحة وإستراتيجيات فعالة للاستخدام المستدام للتقنيات التي يعمل بها الذكاء الاصطناعي. وأشارتا إلى الخطر الذي قد يشكل المزيد من توسيع الفجوة الاجتماعية إذا لم يتم التعامل مع إمكانية الوصول لهذه الأدوات بطريقة عادلة ومنصفة. ولذلك، فإن المحادثة تدور أساسًا حول ضرورة إدارة شاملة تعتمد مبادئ الإنصاف والمساواة عند دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم.
إقرأ أيضا:كتاب دليل المهندس الميكانيكي- معي مبلغ من المال الذي كان أجرا على عمل فيه شبهة وأنا لا أريد صرفه باعتباره مالا حراما وقد سمعت بأن
- أعطاني والدي مبلغا من المال لأشتري هدية من ذهب لمولودي. هل علي ذنب إن لم أقم بالشراء بالمبلغ كله، وأ
- هل يمكن استبدال قيام الليل بالدراسة؟ فأنا أقضي ساعات الليل في مذاكرة دروسي، فأنا أدرس الطب، ولا يسع
- كنت ساجدا، وبعد أن بدأت من القيام من السجود نسيت في أي سجدة أنا، فتوقفت، وعندها وجدت من كان يصلي بجا
- هل يجوز الزواج من أختين غير شقيقتين في وقت واحد؟؟ وإذا كان الجواب لا يجوز فكيف تزوج الرسول - صلى الل