يتناول النص نقاشاً ثرياً حول دور التكنولوجيا في النظام التعليمي، حيث يعبر العديد من المتحاورين عن وجهة نظر مشتركة مفادها أن إمكانيات التكنولوجيا الرقمية، رغم تطوّرها الكبير، تبقى عاجزة عن تقليد أو محاكاة الدور الإنساني الحيوي في تعزيز التفكير النقدي والإبداع. يؤكد المشاركون أهمية استخدام التكنولوجيا كأدوات مساعدة لتحسين التجارب التعليمية دون اعتبارها الحل الكامل الذي يمكن أن يتخطى الحدود الإنسانية الحاسمة.
يشدد أحد المشاركين، كانانبلال، على افتقار التكنولوجيا إلى ما يعرف بـ”الروح”، موضحاً أن خصائص التفكير النقدي والإبداع ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتفاعل البشري عبر النقاش والمشاركة المباشرة. يدعو الجميع لتوظيف التكنولوجيا لدعم الأفراد وتطوير مهاراتهم الإبداعية مع التحذير من الاعتماد الزائد عليها بطريقة جامدة وغير مرنة. ويتفق آخرون مثل راشد بن الشيخ ورنين بن بركة مع هذه الآراء، مؤكدين على ضرورة توازن دقيق بين العنصر البشري والتكنولوجيا للحفاظ على التواصل المعرفي الفعال ومنع التأثيرات السلبية المحتملة لهذه الأدوات الحديثة على الهوية الشخصية والع
إقرأ أيضا:شَرويطة (قطعة القماش المقطوعة)- ما الذي جعل أبا بكر ينال هذه المرتبة في الأمة، أقصد ما الذي تفضَّل الله به عليه حتى نجتهد في تطبيقه؟
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما تفسير الآية الكريمة (واعلموا أن الله يحول بين المرء وقلبه). جزاكم
- شكرا لكم. أود أن أسألكم: أنا وأمي نريد أن نختم في هذا الشهر العظيم القرآن، لكن أمي لا تعرف الدراسة و
- هل يجوز لي أن أقوم بأداء العمرة مرة كل شهر ؟
- المؤسسة التي أعمل عندها قامت بوضع صندوق تساهم فيه المؤسسة بنسبة معينة والعمال بنسبة معينة؛ وذلك باقت