يتناول النص موضوع العمل في مجال التسويق عبر الإنترنت ضمن إطار الضوابط الشرعية، مؤكدًا على أهمية التحقق من المشروعية الدينية لهذه الأعمال. يشدد المؤلف على ضرورة دراسة طبيعة عقود واشتراكات الشركات التي يتم الترويج لها؛ فمثلاً، فإن اشتراكات البطاقات المخفضة والتي تشمل دفعات مالية مسبقة مقابل الحصول على خصومات مستقبلية تعد غير جائزة حسب الفقه الإسلامي نظرًا لاحتوائها على عناصر مشابهة للمقامرة (الميسر). بالإضافة إلى ذلك، ينصح بعدم تحمل المسوق لأي مصروفات شخصية أثناء القيام بدوره الوظيفي، إذ يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى الوقوع في الحرام بسبب ارتباطه بنفس سبب الميسر السابق الذكر. أخيرًا، يحث النص المسوقين على التركيز حصريًا على ترويج المنتجات والخدمات القانونية والمقبولة دينيًا، مع الامتناع عن الانخراط بأي شكل من أشكال التسويق للأغراض المحرمة. ويختتم بالنصائح المستمدة من آيات القرآن الكريم حول السلوك التجاري الصالح والابتعاد عن الرذائل الاقتصادية.
إقرأ أيضا:السحابة 3: إدارة المخدمات السحابية- كان شخص يرمي أعمدة مصابيح إنارة الشوارع بحصى، ثم قلت له إن هذه أذية مكروهة، ثم اعتقدت أني أفتيت بغير
- Emmanuel Auguste Marie Joseph de la Motte Baraffe
- أخوات وإخوان زوجتي يسمعون الأغاني ويشاهدون المسلسلات -والعياذ بالله- ووالداهم لا يباليان، وأنا أكره
- أحيانا يدخل وقت الصلاة وأنا في مكان عام كالحديقة العامة مثلاً هل أصلي جالسة كما قيل لي أم واقفة علما
- لما انتهيت من صلاتي جلست لأتلو أذكار الصلاة، ولما أردت أن أقوم وجدت شخصا ورائي حوالي متر ونصف واقفا