في النص المقدّم، يتم التركيز بشكل خاص على أهمية الأدعية أثناء عملية المذاكرة والامتحانات في الإسلام. رغم عدم وجود أدعية محددة مأثورة لهذه الأحداث، يشجع المؤلف المسلمين على استخدام مجموعة متنوعة من الأدعية التي تناسب حالاتهم الخاصة. تشمل هذه الأدعية دعوات للحصول على الفهم والفكر الواضح (مثل “اللهم إني أسألك فهم النبيّين”) ودعوات للتوجيه والإرشاد (“اللهم افتح لي أبواب حكمتك”).
كما يتضمن النص أيضًا دعوات للاستعانة بالله والتوكّل عليه خلال فترة الدراسة (“توكلت عليك وسلّمت أمري إليك”، “حسبنا الله ونعم الوكيل”). بالإضافة إلى ذلك، هناك دعوات للنجاح في الاختبارات مثل “(رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي) و(رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا)”. حتى عندما يكون هناك نسيان للإجابات، يقترح النص دعوات لإعادة الذكريات الضائعة (“اللهم ذكّرني ما نسيت”). أخيرًا، يؤكد المؤلف على أهمية الاستمرار في الدعاء باستخدام الأدعية العامة المستمدة من القرآن والسنة والتي تدعو إلى التوفيق والنصر والمعرفة المفيدة.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : غَدَّدَ اوغَدَّدْنِي- أنا شاب عراقي متزوج منذ 2011، وحاليا طالب في الدراسات العليا، ومقيم في الهند وزوجتي معي, وزوجتي تقضي
- لدي عمل تتسخ فيه يدي بزيوت وبرادة حديد وشحوم وغيرها، وبعدما أنتهي أغسل يدي جيدا ويبقى أثر صغير لتلك
- ما حكم العمل كمسوقة إلكترونية، لشركة تعمل في مجال الوساطة؟ الشركة باختصار تعتبر وسيطا بين جميع البنو
- ما حكم الصلاة التي يصلها المصلي فوق سجاد من تحته حصير منجس بالبول وهو يعلم ذلك ويظن أنه جائز؟
- في أي غزوة خلف النبي صلى الله عليه وسلم علياً في المدينة أميناً وحافظاً عليها؟