يدور نقاش مثير للاهتمام حول تأثير التعليم الإلكتروني على احتكار المؤسسات التعليمية التقليدية، حيث يقدم المشاركون وجهات نظر مختلفة لكنها تكمل بعضها البعض بشكل فعال. من جهة، يرى سراج الحق بن توبة أن التكنولوجيا تلعب دورًا محفزًا للمنافسة الإيجابية وتساهم في رفع مستوى جودة التدريس وزيادة إمكانيات الوصول أمام جميع الطلاب دون تمييز بين الظروف الاجتماعية المختلفة. ويؤكد أيضًا أن التعلم الإلكتروني يمكن أن يخلق بيئة أكثر ابتكارًا وتطورًا لنظام التعليم الحالي.
ومن ناحية أخرى، تستعرض رغدة العروسي وجهة نظر مخالفة جزئيًا، إذ ترى أنه بينما تحمل عملية التحول نحو التعلم عبر الإنترنت العديد من الفوائد، إلا أنها قد تؤدي أيضًا إلى ظهور سوق جديد يتنافس فيها المؤسسات الرقمية الناشئة مع الأكاديميات التقليدية. وهذه المنافسة غير المتوازنة وفق رأيها قد تسمح بظهور علامات تجارية تتمتع بمزايا استراتيجية أكبر مقارنة بالمعاهد القديمة، وهو ما يمكن أن ينتج عنه اختلال توازن وعدم عدالة داخل قطاع التعليم.
إقرأ أيضا:كتاب فيزياء الجسيماتفي نهاية المطاف، يقترح هذا النقاش استخدام التعليم الإلكتروني باعتباره أداة قوية لتحقيق تغيير إيجابي وإعادة هيكلة
- أنا أختكم من السودان، ناقشني شاب قرآني، وقال: إنه يصلي، لكنه لا يؤمن بالسنة، ويزعم في أن صحيح البخار
- أنا متزوج منذ عشر سنين، وعندى طفلان، وأعمل في مجال الأدوية حيث إنني طبيب بيطري، وزوجتي عندما تزوجتها
- ما هو أيسر وأوسع المذاهب في فقه المعاملات من هؤلاء الثلاثة (المالكي، الشافعي، الحنبلي)؟
- هناك بنت جميلة، متعلّمة، خريجة جامعة أجنبية، معجبة بنفسها، كلما تقدّم لها شخص تظهر فيه عيوب الدنيا،
- ما حكم استخدام الحناء الهندية للأظافر؟ هل تؤثر على صحة الوضوء؟ كنت أظن أنها مجرد لون فقط، لكن بعد وض