يتناول نص نقاش “ثورة رقمية في التعليم” جدلية بين مؤيدي ومعارضين لمفهوم تطبيق تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز في القطاع التعليمي. رغم التأكيد على إمكاناتها الثورية، فإن المحاور ينبهون أيضًا إلى مخاطر عدم تحقيق العدالة والتساوي في الحصول عليها. تؤكد أبرار بن عبد الله وأحمد الجنابي على أهمية خطوات مدروسة ومساواة رقمية كشرط أساسي للنجاح. يتفق ذاكر بن ناصر ولبيب البكري على ضرورة النظر الشامل الذي يعالج الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة لمنع زيادة الفوارق الاجتماعية. أما المنصف المكي العروي، فيركز على المخاطر المحتملة التي يمكن أن تنجم عن التركيز الزائد على الجوانب التقنية دون مراعاة الظروف الاجتماعية الحالية. وبالتالي، توضح هذه المناقشة أنه بينما تحمل الثورة الرقمية فرصًا كبيرة لتحسين التعليم، يجب التعامل معها بحذر لضمان استفادة الجميع بشكل عادل ومنصف.
إقرأ أيضا:محمد بن ابراهيم بن عبدالله الأنصاري، ابن السراج- يا شيخ هل هذا الحديث صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم والحديث هو: خير أجناد الأرض أهل مصر، وإن كان ص
- حدثت جريمة قتل سببها ثأر حيث قام شخصان أقرباء لي بقتل شخص قريب للقاتل الأول الذي قتل أخاهم خلال مشاج
- أيهما أعظم إثما: السحر، أم الزنا؟ وجزاكم الله خيرا.
- في حالة غضب شديد حلفت أن أضرب أختي فقلت «والله سوف أقتلك ضربا» بصوت عالي وواضح، لكن حاولت تهدئة نفسي
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجزاكم الله خيراً على هذا الموقع وبعد: فهل يعد لمواقيت الصلاة بالوقت