تناولت نقاشات مجموعة من الأفراد موضوع استخدام الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم العالي عقب أزمة جائحة كوفيد-19. حيث أكد كلٌّ من نعيم الزياتي وسعدية البكري وأحمد البوعزاوي على أهمية وضع إطار أخلاقي واضح لتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في البيئات الأكاديمية. شددوا جميعاً على ضرورة ضمان الشفافية وحماية خصوصية بيانات الطلاب وتجنب التحيزات المحتملة للخوارزميات المستخدمة. ومع ذلك، بينما رأى البعض مثل نعيم أن الذكاء الاصطناعي قد يساهم بشكل فعال في حل بعض المشاكل الناجمة عن الجائحة، إلا أن الآخرين بمن فيهم سعدية وافقوا على أنه رغم الفوائد المحتملة، فإن التجربة التعليمية الجامعية غنية ومتنوعة بما يتجاوز مجرد المعلومات النظرية؛ فهي تتضمن جوانب اجتماعية وعاطفية تحتاج للتواصل الإنساني المباشر غير القابل للاستبدال بالروبوتات الذكية. وبالتالي، ينبغي تحقيق توازن دقيق عند اعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم العالي لتحقيق أفضل النتائج دون المساس بتجربة التعلم الكلية.
إقرأ أيضا:الاصل المشرقي لرفات مدينتي الصخيرات وتطوان بالمغرب- فى باب حلف اليمين بالطلاق، فقد حلفت بالطلاق على زوجتي أنها لا تذهب فى زيارة أهلي، وبعد الحلف قلت إلا
- بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمدفضيلة الشيخ وبعدهل يجوز لي أن أتزوج بنتا حيث إ
- ما هي مسؤوليتي الدينية اتجاه أختي التي تقيم بمصر لوحدها وأنا وأخي الأكبر مقيمان في السعودية؟
- زواجي في ثاني أيام عيد الفطر وجسمي نحيل وأعمل طول النهار فهل من الممكن أن أفطر رمضان؟
- عندي سؤال متعلق بشأن الفتن. هل القحطاني، والمنصور، واليماني، والمهدي. نفس الشخص؟