في نقاش حول تعزيز الإبداع في التعليم، سلط صاحب المنشور كريم البدوي الضوء على أهمية تحقيق توازن دقيق بين استخدام التكنولوجيا والتفاعل البشري. حيث أشار إلى أن الجمع بين هذين العنصرين يمكن أن يؤدي إلى نتائج مثمرة بشكل خاص. ومن جهته، أكد آدم الراضي على تكامل هذه الأدوار؛ فبينما تقدم التكنولوجيا أدوات قوية مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق، فإن التفاعل البشري يوفر بعداً إنسانياً أساسياً لا يمكن الاستغناء عنه. وبالمثل، شدد فتحي الرايس على ضرورة إبقاء الجوانب الإنسانية للتعليم في المقدمة، موضحاً أن رغم الفوائد الكبيرة للتكنولوجيا، إلا أنها غير قادرة على استبدال الروابط الشخصية والعلاقات البشرية التي تشجع الإبداع والتفكير النقدي. بالتالي، يشير هذا النقاش إلى أنه لتحقيق بيئة تعليمية فعالة لإثراء الإبداع، ينبغي النظر إلى التكنولوجيا كوسيلة داعمة وليس بديلاً عن التواصل البشري المباشر والمشاركة الاجتماعية.
إقرأ أيضا:كتاب المذيبات اللامائية- ما معنى قوله تعالى: ويجعل من يشاء عقيما؟ لأن زوج أختي عقيم، وهذه الآية أثرت عليه أكثر. وجزاكم الله خ
- قلت لزوجتي: إن خرجت بعد المدرسة بدون علمي فأنت طالق ـ وكنت أقصد الحد من الخروج، وبعد نصف ساعة أرسلت
- فيما يخص المسح على الحذاء والجوارب إذا توضأ الإنسان ثم لبس الجوارب و الحذاء معا, فهل يجوز له أن يمسح
- قرأت هذا الكلام فى قسم الاستشارات في الموقع وأريد أن أستفسر من فضيلتكم عن مدى صحة هذا الكلام من وجهة
- كنا خارج البيت أمس، وحان وقت العصر، وصليت على أرض فيها حصى، وعندما سجدت شعرت أن أنفي لم يصل إلى الأر