في نقاش حول دور التحولات الرقمية والذكاء الصناعي في قطاع التعليم، يُبرز المشاركون توازنًا دقيقًا بين الاستفادة من التقنيات المتطورة والحفاظ على جوهر التعلم الإنساني. حيث يناقش بعضهم كحامد البركاني مخاطر فقدان الشخصية والتنوع بسبب الاعتماد الزائد على الأنظمة الآلية، بينما يدعو الآخرون كالذي ذكرناه عبد الحنان بن عاشور وعبد الله السعدي إلى استخدام هذه الأدوات بشكل مدروس لتعزيز الفروق الفردية وتوفير بيئات تعليمية مفتوحة وحرّة. ويؤكد الجميع على ضرورة الجمع بين الخبرة البشرية والتقدم التكنولوجي لتحقيق نظام تعليمي شامِل وديموقراطي يعطي كل طالب الاهتمام والفائدة التي يستحقها دون اعتبار للظروف الاجتماعية. وبالتالي فإن “رحلة نحو تعليم شامل” هي محاولة لإيجاد حلول مبتكرة تدمج أفضل ما في العالمين الطبيعي والافتراضي لصالح العملية التعليمية بأسرها.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : صَيْكوك- ما حكم الشرع في صلاة المجاهد باللثام على وجهه، مع العلم بأنه لا يجوز للمرأة المنقبة تغطية وجهها في ا
- Roman Opałka
- برناو في غابة السوداء
- الحمد لله وبعد يا شيخ هناك مسائل دقيقة لم أجد لها الفهم التام وهي كالتالي .. عند قولنا آمين كم نمد ا
- أنا مطلقة، وأعول أولادي. وإلى الآن أحاول أخذ حقوقي بالقضاء. ولدي مبلغ بالبنك لا يكفي لشراء شقة. اضطر