في نقاش حاد حول دور الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في التعليم، تبرز وجهات نظر متنوعة. بينما يشدد البعض مثل إخلاص العياشي على أهمية عدم الاستغناء عن التفاعل الإنساني الحيوي في العملية التعليمية، يحذر آخرون كعزة الأندلسي من مخاطر الانكماش الاجتماعي الذي قد ينتج عن الاعتماد المفرط على التكنولوجيا دون توازن. ومع ذلك، يُسلط الضوء أيضًا على الإمكانات الواسعة للتكنولوجيا لتعزيز الاندماج الثقافي عبر توسيع فرص الوصول إلى التعليم وتخطي الحدود الجغرافية والاقتصادية. هذا الرأي الأخير يعززه كلٌّ من زيات الشريف وعزة الأندلسي، اللذين يؤكدان على ضرورة استخدام هذه التقنيات بمسؤولية لإحداث تغيير إيجابي في مجال التعليم. بالتالي، يبدو أن مفتاح نجاح تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التعليم يكمن في تحقيق توازن بين الفوائد المحتملة لهذه الأدوات وبين الاحتفاظ بالقيم البشرية الأساسية.
إقرأ أيضا:تاريخ الضعيف (تاريخ الدولة السعيدة)- ما حكم الإسلام فيمن رضعت أكثر من 5 مرات، لكن غير مشبعات؟ وإذا حدث زواج فهل يكون صحيحًا أم لا؟
- نعلم أن الشرع المطهر -ولله الحمد- قد حفظ الحقوق الكاملة في البيع والشراء، فلديّ أمر منحة أرض من ولي
- توفي شخص عن زوج و أم للإخوة وإخوة أشقاء؟
- فضيلة الشيخ، أسعد الله أوقاتك بكل خير لا أعلم كيف أبدأ مشكلتي لكن سأختصر كي لا أطيل عليكم، فأنا في و
- من هو القائل (تخوشنوا وتمعدنوا فإن النعم لا تدوم)؟