تناولت جلسة النقاش العام تأثير التحول الرقمي على القطاع الأكاديمي بشكل عميق ومتنوع الآراء. بينما رأت بعض الأطراف مثل أصيلة الشاوي ورابعة الزياني أن التحول الرقمي يمكن استخدامه كمحرك للثورة التعليمية بشرط تخطيطه وتوجيهه بحكمة، أبدى آخرون قلقهم من احتمالية تقويضه للجوانب الإنسانية الأساسية للتعليم. فقد رأى كلٌّ من قدور الغريسي وإسلام بن القاضي ضرورة المحافظة على الممارسات التربوية التقليدية التي تعتمد على العلاقات الشخصية والمهارات الاجتماعية، محذرين من الإفراط في الاعتماد على التكنولوجيا الذي قد يقوض الدلالات الرمزية والمعايير الأخلاقية المرتبطة بالمعالجة البشرية. ومن جهتها، أكدت مشيرة بن العيد وعهد الكتاني على أهمية تحقيق توازن بين التقدم التكنولوجي والحفاظ على القيم الفكرية والثقافية الأصلية. بذلك، فإن الجدل يدور حول كيفية الاستفادة المثلى من التحول الرقمي دون المساس بجوهر التعليم الإنساني.
إقرأ أيضا:الهجرة العربية للمغرب وتأثيرها الجيني- لماذا لم يدع الرسول عليه الصلاة والسلام لعمه أبي طالب بالهداية، وهو يعلم أنه مستجاب الدعاء؟؟
- أسكن في شقة بالإيجار، وطلب مني صاحب الشقة إعطاءه إيجار شهر مقدم قبل ميعاده، في مقابل خصم جزء من الإي
- عرض علي صديقي جزءا من المال على سبيل الهدية. وعندما سألته: من أين هذا المال؟ قال: إن هناك رجلا وجد ت
- قبعة في الوقت
- مدينة دفين القديمة