تناولت نقاشات حول دور الذكاء الاصطناعي (AI) في قطاع التعليم جوانب مختلفة، حيث أكد بعض المشاركين على فوائد AI مثل القدرة على تقديم تعليم مخصص وشخصي، بينما سلط آخرون الضوء على مخاطر محتملة مرتبطة بالأخلاق والإنصاف في الوصول. صبا التونسي وناصرين المنوفي دعما لاستخدام AI لتحقيق تعلم أكثر فعالية وتخصيصًا، ولكن بشرط أن تكون أدواته محايدة وغير متحيزة وأن يضمن الجميع حقهم في الوصول إليها بغض النظر عن موقعهم الجغرافي أو وضعهم الاقتصادي.
طرح لقمان النجاري قضية حيوية تتمثل في ضرورة مراعاة الاعتبارات الأخلاقية والوصول عند دمج AI في التعليم، داعيًا لتطوير سياسات لحماية البيانات ومنع سوء استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، اقترح دراسة حلول عملية لمواجهة العقبات اللوجستية المتعلقة بالإمكانية الرقمية للأفراد والمجموعات المحرومة اجتماعيًا.
إقرأ أيضا:أقدم اللقى الأثرية عن التواجد الإسلامي في الأندلسمن جانبها، ركزت جمانة الغنوشي وجوانب قانونية مهملة عادة لهذه المناقشات، مؤكدة حاجة المجتمع لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي لضمان العدالة الرقمية ومنع استخد
- ماحكم الموالد؟ وما قول الإمام مالك في أهل الموالد؟
- كيف نحقق قول الله عز وجل في سورة الأنعام: قل إن صلاتي، ونسكي، ومحياي، ومماتي، لله رب العالمين.
- العربي للمقال: مسودة اتحاد كرة القدم الأميركي لعام ٢٠٢٢
- إخواني الأفاضل إنني أعاني من القلق كثيرا بسبب جبني الكبير أتنازل عن حقوقي في كثير من الأحيان بسبب جب
- هل يجوز إطلاق صفات العصاة من أهل الكتاب أو المشركين على بعض المسلمين من باب ( إطلاق الوصف دون إنزال