في نقاش شامل حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، سلط المشاركون الضوء على الحاجة الملحة لإعادة تقييم طريقة تصميم الامتحانات التقليدية التي تعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد. بينما اعترف الكثير بأن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعزز التفكير النقدي والإبداعي لدى الطلاب، إلا أن هناك قلقًا بشأن إمكانية استخدامه كمصدر للغش، الأمر الذي قد يتسبب في انتقاص الملكية الفكرية للأعمال الأكاديمية. بالإضافة إلى ذلك، أكد المتحدثون على أهمية تحقيق التوازن بين التقدم التكنولوجي واحترام الجوانب الإنسانية للتدريس. يُشدد هؤلاء على ضرورة عدم السماح للتكنولوجيا بالسيطرة الكاملة على العملية التعليمية، لأن التجارب الشخصية والعلاقات بين المعلمين والطلاب هي جوهر التعلم الناجح. وبالتالي، يجب تنفيذ الذكاء الاصطناعي بطريقة تكمل وتعزز الأنشطة البشرية بدلاً من استبدالها. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، تم التأكيد على ضرورة التركيز على “رحلة التعلم” وليس فقط تقديم المعلومات، مع مراعاة جوانب الشبكات الاجتماعية والمعرفة الذاتية لضمان فعالية ونجاح النظام التعليمي الشامل.
إقرأ أيضا:كتاب الرياضيات وتطبيقاتها في العلوم الإدارية والاقتصادية- بعد فترة طويلة من عدم العثور على عمل اقترضت فيها المال لأنفق على أسرتي وجدت فرصة عمل في إحدى الشركات
- Schœnenbourg
- تزوجت وانفصلت، ورزقت بابنة وابن، عمرهما الآن: 27 و28 سنة، والابنة طبيبة صيدلية، والابن رجل أعمال، وه
- أنا أعمل بشئون عاملين فى فندق وأنا حاصل على بكالوريوس ,ولم أعمل بهذا العمل إلا لعدم وجود عمل آخر, وا
- توفيَ قريبي البالغ من العمر 53 قبل شهر تقريباً، ومنذ وفاته وأنا أحاول معرفة كيفية الصلاة عنه ـ أي بد