يناقش النص دور الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم، حيث يعبر صاحب المنشور نور البوزيدي عن مخاوفه بشأن استبدال المعلمين بأدوات تعلم آلية. ويؤكد بوضوح أن الجوانب الإنسانية الأساسية مثل التوجيه الشخصي، العواطف، والتفاعلات الفردية تلعب دوراً حيوياً لا يمكن تجاهله في عملية التعليم. ويشير إلى أن التركيز الزائد على الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى خسارة مهارات اجتماعية وعاطفية مهمة يتم اكتسابها عبر العلاقات البشرية.
ويجد مستخدمون آخرون، مثل ياسر بن عمر ونظم البوخاري وأمامة القاسمي، صدى لوجهة نظر نور البوزيدي. فهم يؤكدون على قيمة التواصل الشخصي والدعم العاطفي الذي لا تستطيع التقنيات تقديمه بشكل كامل. بالإضافة إلى ذلك، يشيد هؤلاء المشاركون بتأثير الاتصال اللافظي وغير الرسمي داخل الفصل الدراسي على تنمية الطلاب. وبالتالي، يقترح الجميع استخدام تقنية تعليمية تكمل وتدعم التجربة التربوية بدلاً من الحد منها. وفي ختام النقاش، يصل المجتمع إلى توافق حول ضرورة المحافظة على العنصر البشري في التعليم حتى عند دمج التكنولوجيات الحديثة كالتعلم الآلي والذك
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : بلق- تحية طيبة وبعد... يقال والعلم عند الله أن عمر الإنسان في يوم الحساب هو 33 سنة على عمر سيدنا عيسى علي
- زوجي يمُنُّ عليَّ بأيِّ شيء يفعله لي، أو للمنزل -من إنفاق، أو قضاء حوائج-، خاصة في الفترة الأخيرة؛ ف
- سؤالي هو أبي رحمة الله عليه ورث عن والده - جدي - قطعة أرض قد خصصها أبوه المتوفى له ولأعمامي الرجال و
- أمي متوفاة، ولدي أخت صغيرة عمرها ٩ سنوات، لديها رصيد مالي، إخوتي يقترحون علي أن آخذ المال الذي في رص
- أعمل محاسبا فى شركة كمبيوتر (أعمال الشبكات وتوريدات) وصاحب هذه الشركة هو رجل أعمال قرر منذ فترة أن ي