تناول نقاشٌ مثيرٌ للاهتمام خلال حلقةٍ حواريةٍ حول تأثير التكنولوجيا الحديثة، خاصة الذكاء الاصطناعي (AI)، على قطاع التعليم. وقد سلط صاحب المنشور سفيان الطرابلسي الضوء على التفاعلات المحتملة بين AI والعوامل العاطفية والأخلاقية أثناء عملية التعلم. رغم الاتفاق العام على إمكانات الذكاء الاصطناعي الرائعة في تقديم خدمات مبتكرة متنوعة، إلا أنه تم التأكيد أيضًا على وجود حدود لهذه التقنية فيما يتعلق بمحاكاة التجربة العاطفية والفهم العميق للأعمال الأدبية مثل الشعر.
ويرى بعض الخبراء، منهم شاوي بن فارس وبرهان القرشي، أن الذكاء الاصطناعي غير قادر حتى الآن على تقليد المشاعر الإنسانية التي يمكن للشعر وغيره من الفنون نقلها. ومع ذلك، اقترح يونس بن جلون وجهة نظر مختلفة حيث رأى أن الذكاء الاصطناعي قد يكون أداة فعالة لفهم وتقدير الأعمال الأدبية بشكل أفضل دون تهديد قيمتها الأصلية. أما بالنسبة لعزة بن مبارك، فتؤكد أهمية دمج العلوم والتكنولوجيا والفنون لتحقيق تجارب تعليمية أكثر ثراءً وتعقيداً.
إقرأ أيضا:مذكرات باحث عن الحياة الجزء الثالث موت الأحباب : بين الذكرى والاغترابوفي نهاية المطاف، دعا المتحدثون إلى اعتماد منهج شامل ومتعدد الجوان
- أنا طالبة في الجامعة، وأسافر كل يوم للكلية في محافظة ثانية غير محافظتي، وأنا ـ والحمد لله ـ منتقبة،
- أنا فتاة تم كتب كتابي من زميل لي في العمل عن رضا وحب، ونظرًا لظروف عمله في الخارج تأخر زواجنا عن الم
- Preux-au-Bois
- أعمل في استعلامات إحدى الدوائر وجاء خط هاتفي إلى أحد الموظفين فقال لي قل له إني غير موجود فقلت للطال
- Fhelipe Gomes