تناول نقاشٌ مثيرٌ للاهتمام موضوع تأثير الذكاء الاصطناعي على قطاع التعليم العالي، حيث سلطت المشاركات ضوءاً على أهمية إيجاد توازن بين الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والحفاظ على الجانب الإنساني في العملية التعليمية. بدأت حنان الغنوشي بالتشديد على ضرورة التركيز على المهارات الناعمة التي لا تستطيع الآلات محاكاتها حتى الآن، مثل التواصل والتفاعل الاجتماعي. بينما رأى بن زيد أنه يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساهم في توفير موارد تعليمية شخصية لكل طالب دون أن يكون منافسا مباشرا لنظام التعليم الحالي، بل مكملة له. وانضم إليهما حسين الغنوشي وياسرى الصديقي اللذان أكدا على فوائد الأتمتة في تقديم محتوى تعليمي مخصص ولكنهما أشارتا أيضًا إلى محدودياتها أمام تأثيرات البشر العميقة في بناء العلاقات الاجتماعية لدى الطلاب. وأخيرا، شارك عبد الواحد البوزيدي برأيه بأن الذكاء الاصطناعي قادر على دعم التعلم الشخصي إلا أنه يجب المحافظة دائماً على الجوانب الإنسانية والمجتمعية بالنظر لعدم قدرة الآلات لفهم الاحتياجات النفسية والمعرفية الفردية بطريقة مشابهة لبشر آخرين. واتفق جميع المتحدثين في النهاية
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : واتاتك- أود طرح مشكلتي وأرجو الرد بالتفصيل للأهمية في تحديد مستقبل أسرتي ودمارها: أنا متزوجة من رجل سريع الغ
- جيمس هادلي
- غريغوري زاس
- بينما كنت مع أمي عند محل بيع الدجاج لاحظت أن الذابح لا يحرك شفتيه أثناء الذبح, فسألت أمي فقالت لي كل
- ما هي الأسماء المكروهة والممنوعة في الإسلام. رباح، نجاح، أبرار، يقال إن هذه الأسماء مكروهة؟ وهل تسمي