في النص، يُطرح موضوع السيطرة على التعليم من خلال عدة زوايا. العنابي العروسي يثير تساؤلاً حول ما إذا كان النظام التعليمي الحالي يُستخدم كأداة لخلق جيل من الأغبياء المطيعين، مشيرًا إلى أن القيم الخاطئة والتكنولوجيا الإدمانية تُستخدم لتمكين التحكم الاجتماعي. هذا الرأي يُقابل بتحديات من قبل عبد النور بن توبة الذي يرى أن التحديات الحقيقية يجب مواجهتها باحتراف، وأن التقنيات المستخدمة في التعليم قد يكون لها جانب إيجابي. النقاش ينقسم إلى فريقين: الأول بقيادة شريفة السالمي التي تؤمن بأن الثورة هي الخيار الوحيد لإحداث تغيير حقيقي، متهمة أصحاب القرار بمحاولة فرض نظام تعليمي يخدم مصالحهم. الفريق الثاني بقيادة عياض السالمي يرى أن الحل يكمن في الوعي والحذر والعمل على إيجاد حلول وسط، بدلاً من التخلي عن كل شيء. بديعة البلغيتي تضيف أن الوعي والحذر ضروريان للنجاح، ولكن يجب إعادة صياغة البرامج التعليمية وتشجيع النقد والتفكير المستقل. إحسان البكري تختتم بأن التفكير النقدي يحتاج إلى نظام تعليمي جذري، وليس مجرد لاصقات على مشكلة عميقة.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : السَّبْنِيَّة- طلبت من زوجتي إذا كان هناك أية مشكلة بيننا أن لا تغادر غرفة النوم، وتظل معي، وقلت لها: إذا حدث وتركت
- Penrith City SC
- أفتني يا شيخ: حصلت بيني وبين زوجتي مشكلة في رمضان وقت الفطور، وقت أذان المغرب، وكثر الكلام في الأخذ
- لقد قام وكيلي بإرسال نقود لي مع صديقي، وأثناء سفر صديقي لإيصال النقود إلي تعرض لحادث سير أفقده النقو
- أخي الكريم هل هذا الحديث صحيح أم لا: بشّر الزاني بخراب بيته ولو بعد حين. وماذا يقصد بالبيت؟ جزاك الل