تدجين العقول، كما يُشار إليه في النقاش، يشير إلى عملية تقييد التفكير الإبداعي لدى الطلاب من خلال التكرار المستمر لنفس الأنظمة التعليمية. نسرين البنغلاديشي تعتقد أن هذا التكرار يمكن أن يؤدي إلى تدجين العقول، حيث أن التمسك بأساليب تعليمية ثابتة دون تغيير قد يقمع التفكير الإبداعي والحلول غير التقليدية. هذا يعني أن الطلاب قد يصبحون أكثر عرضة للقبول بالأوضاع القائمة بدلاً من تحديها أو التفكير خارج الصندوق. عبد الجليل الهاشمي يوافق على هذه الفكرة، مشيرًا إلى أن التكرار الأعمى للمناهج التعليمية قد يعيق القدرات الإبداعية لدى الطلاب ويحصر أفكارهم في قالب ثابت. ومع ذلك، يطرح الهاشمي وجهة نظر واقعية حول الحاجة إلى بعض الأسس التعليمية المتفق عليها لتحقيق نوع من الوحدة بين خريجي المدارس والمعاهد المختلفة.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : وَقِيلَمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أريد أن أسألكم هل تقنية: mewing حرام؟ وهل هي حقيقية؟ وهل ينطبق حكمها مع حكم تمارين الأنف لتنحيفه، أم
- دون سنو (عازف الكيبورد)
- كان أبي يرحمه الله يريد أن يزورني هنا في قطر وحالته لا تسمح له بالسفر وكنت خائفة أن يحصل له شيء إذا
- لقد تناقشت مع أحد الإخوة الذين أحسبهم على خير ولا نزكي على الله أحداً، فقال لي: إن أغلب الأحاديث الص
- دعاني شخص مقرب مني إلى المشاركة معه في مزاد علني، لكي يرسو عليه العرض. المزاد يخص شقته التي يملكها ه