عنوان المقال دور المدارس في تشكيل عقلية رواد الأعمال

يناقش المقال دور المدارس في تشكيل عقلية رواد الأعمال، حيث يركز على النقص في التعليم التقليدي الذي يركز على المعلومات العملية دون الاهتمام بالتفكير النقدي والإبداع. يشير حكيم الدين بن جابر إلى أن المدارس غالبًا ما تقصر في تقديم هذه المهارات الأساسية، لكنه يقترح استكمال هذا النقص من خلال القراءة الذاتية والمشاريع الشخصية والاستثمارات الفردية. من ناحية أخرى، يتفق أسد الفاسي مع هذا الرأي ولكنه يحذر من أن هذه الوسائل قد لا تكون كافية للجميع، مشيرًا إلى الحاجة إلى دورات متخصصة في إدارة الأعمال وتنمية التفكير النقدي داخل النظام التعليمي. يهدف هذا الاقتراح إلى خلق توازن أفضل وتعزيز فرص نجاح رواد الأعمال المحتملين. في النهاية، يعكس النقاش دافعًا مشتركًا لمراجعة الأدوات التعليمية التقليدية واستيعاب المساحة الواسعة للأخطاء المتعلقة بقضايا مثل ريادة الأعمال والفكر المستقل.

إقرأ أيضا:لايوجد عرق بربري في شمال افريقيا بل هي مخلفات تجمعات لغوية ليست عرقية
السابق
عنوان استخدام حقوق الإنسان كمبرر للتدخّل العسكري
التالي
العنوان آفاق القيادة الرقمية توازُنُ الخصوصية والشّفافية

اترك تعليقاً