في النقاش الذي دار بين الطاهر العسيري وزينة بن محمد، تم تسليط الضوء على تأثير المناهج الدراسية على تعزيز أو تقييد عمليات الإبداع والتفكير النقدي لدى الطلاب. يركز العسيري على الزخم الكبير للمواد النظرية في المناهج، والتي قد تساهم في خلق بيئة غير محفزة للإبداع والاستقصاء الذاتي. ويعرب عن قلقه من أن هذا التوجه المقيد يمكن أن يعيق فرص الطلاب في حل المشكلات بكفاءة وإيجابية. من جهتها، توافق زينة بن محمد على هذا الرأي وتضيف أن الأساليب التدريسية التقليدية لا تحقق الغاية الرئيسية في تمكين الطلاب من مواجهة تحديات الحياة الواقعية. كما تدعو إلى استكشاف البدائل والحلول لاستعادة تركيز التعليم نحو استثمار كامل لإمكانيات الطلاب وقدراتهم الخلاقة. يتفق الطرفان على ضرورة مراجعة الرؤية العامة للنظم التعليمية لتكيف مع متطلبات العصر الجديد الذي يجتاح عالم اليوم بموجة هائلة من الثورات المعرفية والتكنولوجية.
إقرأ أيضا:كتاب تقنيات الذكاء الاصطناعي- شوربة الفول السوداني الأفريقية
- نحن أسرة مصرية متحابة جدا، ذات يوم وفي حدود الساعة الواحدة والنصف ليلا كان أبي خارج المنزل هو وأخي و
- هل دعاء لله والتسبيح له لا يستجابان إلا أن يكونا نابعين من القلب؟
- ما حكم تسديد الغرامات المالية بحيث تكون حالة لا مؤجلة بزيادة 10 أو 20 ريالاً؟ وما حكم الحساب البنكي
- هل تكون المرأة قاطعة للرحم إذا كانت المرأة لا تتواصل مع أرحامها ولكن إذا سألوا عنها تجيبهم، وإذا سلم