في النقاش حول دور الحكومة والشراكات الثلاثية في تحسين نظام التعليم، برز التوازن بين الاستدامة والإبتكار كقضية محورية. من جهة، تم التأكيد على أهمية الشراكة التشغيلية بين المجتمع المدني، القطاع الخاص، والحكومة في دفع التغيير الإيجابي في قطاع التعليم. ومن جهة أخرى، حذرت بعض الآراء من مخاطر الاعتماد المطلق على الفهم الجامد للاستدامة التي قد تقيد العمليات الإبداعية والأفكار الجديدة. اقترح بعض المشاركين نهجا يقوم على الموازنة بين الثبات والاستبطان، حيث تعتبر الاستدامة شرطا مهما لمواصلة جهود الإصلاح والتقوية للدعم الخارجي، لكنها ليست غاية بحد ذاتها بل وسيلة لإطلاق القدرات الإبداعية والقدرة على التجديد. هذا النهج يتطلب إدارة التنوع الثقافي والآراء ومنح حرية للمبادرة الشخصية والعلمانية لكل فرد مشارك. كما تم تناول تأثير التقنية والدور المحتمل لأدوات الذكاء الاصطناعي في عملية التربية الحديثة، مع التأكيد على الحاجة إلى وضع تشريعات وضوابط أخلاقية تضمن بقاء بيئة متنوعة وآمنة للفكر الإنساني. الحل الأمثل يكمن في تنفيذ نظام شامل ومتكامل يجمع بين نقاط قوة كل جانب: البقاء والاستمرارية والإبداع والتحديث، مما يهيئ الطلاب للعمل في سوق العمل العالمي المتغير دائماً.
إقرأ أيضا:تعرف على المنصة العربية: نعم للعربية ولا للفرْنسَة- هل عندما أقول لزوجي لماذا أهلك لا يتحدثون معي مع العلم أنني أجريت عملية ولا أحد قال لي حمدا لله على
- في لحظة غضب أقسم زوجي بالطلاق, وقال: أنت طالق طالق طالق, فما حكم زواجنا؟ هل أستمر في العيش معه أم أن
- أنا اعمل في الغرب ويوجد لدي حساب في البنك وطبعا البنك يضع فيه فائدة بنكية كل شهر أنا مقتنع أن هذه ال
- هل إذا قال الخاطب للولي قبلتها على مذهب أبي حنيفة النعمان تعتبر بحكم العقد؟ يعني هل يجوز أن تسلم علي
- هل الضيق من الله بسبب أحكام في الدين كأحكام الردة وغيرها يعتبر مثل جحد شيء من الدين، وذلك لأن من يفع