النص يوضح أن مسألة الوقوف أثناء الإقامة ليست محددة بشكل صارم شرعياً، حيث يرى جمهور العلماء أنه من الأفضل الانتظار حتى تنتهي الإقامة تماماً، خاصة إذا كان الإمام موجوداً بالفعل داخل المسجد. هذا الرأي يستند إلى الأحاديث التي تشير إلى عدم البدء بالصلاة إلا برؤية الإمام. ومع ذلك، هناك بعض الفقهاء الذين يجيزون الوقوف بمجرد بدء المؤذن بإحدى تكبيرات الإقامة. بناءً على ذلك، يعتبر النص أن جميع هذه التصرفات مقبولة دينياً، سواء كان الوقوف مع بداية التكبيرة الأولى للإقامة، أو في منتصفها، أو عند نهايتها. وبالتالي، يمكن للمسلم اختيار الوقت الذي يناسبه للوقوف والاستعداد للصلاة، مع التركيز على أداء الصلاة بطريقة هادئة ومطمئنة.
إقرأ أيضا:عبير الزهور في تاريخ الدار البيضاء وما اضيف اليها من اخبار انفا و الشاوية عبر العصورمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- Daniel Garcia (wrestler)
- ما حكم وضع البودرة على الوجه بعد الحلاقة عند الرجال في نهار رمضان أثناء الصيام، هل تبطل الصوم؟
- أريد الاستفسار عن منتديات تضم ذكورًا وإناثًا، وأنا ذكر، وكما قرأت في موقعكم أن النساء يجب أن يلتزمن
- جزاكم الله خيرا على الفتاوى المفيدة ،اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك واسم
- جزاكم الله خيرا على الأعمال الخيرة التي تقدمونها لإخوتكم المسلمين من جميع أنحاء العالم وبارك الله في