في النقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، تطرح ألاء الرشيدي سؤالًا محوريًا حول قدرة الذكاء الاصطناعي على نقل القيم الإنسانية عبر الثقافات. يرى بعض المشاركين، مثل زهراء البناني وكاظم اللمتوني، أن الذكاء الاصطناعي، كونه أداة تعتمد على تحليل البيانات الإحصائية، لن يتمكن من فهم المعاني العميقة للقيم الإنسانية مثل الأمانة والصدق والرحمة. وبالتالي، لن يكون قادرًا على نقلها بطريقة ذات معنى حقيقي عبر الثقافات المختلفة. من جهة أخرى، ترى ريهام الحلبي أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد البشر على فهم القيم بشكل أفضل من خلال تسليط الضوء على الاختلافات في فهم القيم عبر الثقافات وتقديم نظرة موضوعية لا تتأثر بالمشاعر والتحيزات البشرية. ومع ذلك، تؤكد شيماء بن شعبان على ضرورة تحديد دور الذكاء الاصطناعي في التعليم لضمان تجربة تعليمية أفضل. بناءً على هذه الملاحظات، يظل السؤال مفتوحًا: هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون أداة فعالة لنقل القيم الإنسانية؟ أم أنه يظل أداة محدودة لفهم وتطبيق تلك القيم؟
إقرأ أيضا:دفاعا عن لسان الوحي المبين أكتب….- أنا شخص أنشر سورا قرآنية صوتية لقراء القرآن ومشايخه وخطب جمعة مفيدة صوتية، هل أستطيع مشاركة زوجتي في
- جورجيت جينيو: السباحة الفرنسية في أوائل القرن العشرين
- المرأة هل تصلي في بيتها صلاة الظهر ركعتين أو أربع ركعات ؟
- Salil al-Sawarim
- أعاني من القلس في الصلاة ، ولا يخرج إلى مخرج الخاء فأرده، لأنه لا يمكنني إخراجه ، في بعض الأحيان أست