في النقاش حول مستقبل التعليم، تم التأكيد على دور التكنولوجيا الرقمية، وخاصة الذكاء الاصطناعي، في إحداث ثورة في هذا المجال. وقد أشار تاج الدين الهواري إلى أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تكون مبتكرة بشكل كبير، ولكن يجب استخدامها بطريقة تتوافق مع القيم الإنسانية والإسلامية. من جانبها، أكدت جمانة الشاوي على أهمية مراقبة وتنظيم استخدام هذه التقنية لمنع أي خسائر محتملة في الجانب البشري للعلم. كما ناقشت قضية الشريعة الإسلامية، مشيرة إلى أنها قد تكون سيفاً ذا حدين في مجتمع متعدد الثقافات. عبدو النجاري شكك في فعالية الرقابة على الذكاء الاصطناعي في ضمان الاحتفاظ بجوانب الإنسان في العملية التعليمية، ودافع عن منح الأولوية لمساعدة الفنانين المستقلين. أما سعاد بن محمد فقد قدمت رؤية إيجابية تجاه الذكاء الاصطناعي، معتبرة إياه فرصة وليس تهديداً، وأكدت على قدرة الشريعة الإسلامية على توفير الإرشادات اللازمة للحفاظ على الصداقة الأخلاقية في البيئة العالمية المعاصرة. بشكل عام، يشير النقاش إلى تعقيد العلاقات بين التكنولوجيا والإنسانية، الأخلاق والدين، والنقد الاجتماعي وفن الشعب.
إقرأ أيضا:معنى أغنية تك شبيلية تيوليولا- ضابط مشروعية الجلوس في صلاة الفرض، هل هو عدم القدرة على القيام فحسب؟ أم يشمل كذلك القدرة مع المشقة و
- أنا لا زلت متبرجة، وعندي امتحان لأخذ رخصة القيادة، وكما يبدو الآن فإنني سأذهب للامتحان متبرجة. فهل م
- كان أخي مريضا فأعطيت أولاده مبلغا من المال مساعدة في العلاج فحاول أحد أبنائه رد المبلع فحلفت أن لا آ
- هل هذا الحديث: من أضحك مصليا فكأنما أبكى سبعين نبيا ـ حديث صحيح أم ضعيف أم ماذا؟ وكيف أستطيع التحقق
- قرأت كثيرا عن تعمير الأرض وإحياء الأرض الموات فنحن في السودان لدينا الكثير من الأراضي الزراعية وسؤال