في اللقاء الافتراضي، تمحور النقاش حول المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي في التعليم، حيث أعرب المشاركون عن قلقهم من أن يؤدي التركيز على الأداء الكمي إلى فقدان الإبداع الشخصي والمبادرة لدى الطلاب. أكدت رميصاء بن زروق على أهمية الإبداع والتفكير الحر في التعليم، مشيرة إلى أن هذه القيم تتجاوز حدود الخوارزميات والأطر الرسمية. كما حذرت سراج بن عاشور من خطر تحويل التعليم إلى نظام موحد يخلق طلاباً رتيبين بدون بصمات فريدة. وشددت سنان بن زروال على ضرورة التنقيب الدقيق في كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتجنب تسييس العملية التعليمية. اتفق جميع المتحدثين على أن الغرض النهائي للتعليم هو تنمية مهارات فردية فريدة لكل طالب، وليس فقط تحقيق نتائج مرغوبة. لذلك، يجب دراسة مستقبل تكنولوجيا المعلومات في التعليم بعناية للحفاظ على جوهره الأصيل المتمثل في التطور الشخصي والإبداعي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : طائر القَوبع- سؤالي: هل يجوز لي وأنا في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم أن أخاطب النبي صلى الله عليه وسلم وأكلمه كأن
- قائمة الدوائر الانتخابية في نيوزيلندا
- خطبت فتاة، وتم تسجيل عقد القران في المحكمة الشرعية، وتم الاتفاق بخصوص المهر، المعجّل: 15 مليون ليرة،
- Sliač
- لقد عملت لدى شركة وصار خلاف بيني وبين المدير التنفيذي(فلسطيني) وكانت لي مستحقات عندهم 4 آلاف ريال ول