يُعرّف هذا الحوار الإبداع بأنه مزيج من الجوانب الفطرية المكتسبة، حيث تلعب البيئة دورًا رئيسيًا في تنشيطه وتطويره. يُؤكد النص على أهمية العوامل الداخلية والخارجية في تطور القدرات الإبداعية للفرد، إذ يمكن تعزيزها من خلال التعلم المستمر والانخراط في تجارب جديدة.
يُشدّد النص على أن البيئة المحفزة تلعب دورًا حاسمًا في هذه العملية، حيث يمكن أن تساهم الفرص والتجارب المتنوعة في تطوير مهارات الإبداع وتفتح آفاقًا جديدة للأفراد. وبناءً على ذلك، يخلص الحوار إلى أن الإبداع ليس خاصًا ببعض الأشخاص الذين يولدون به بل يمكن تعلمه وتطويره من خلال البيئة المحيطة والتجارب المستمرة.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- ما هو موضع قول: ربنا ولك الحمد؟ ومتى ينتهي موضعه؟ يعني هل هو مثل تكبيرات الانتقال تكون بين الركنين،
- قول الله تعالى في سورة غافر: رفيع الدرجات.من المقصود؟ هل الله عز وجل؟ وما هى الدرجات؟هل من الممكن شر
- ما حكم الصلاة خلف من يخطئ في بعض الأحيان في قراءة القرآن؟ فمثلا: عند كلمة التكاثر يفخم الكاف أوعند ك
- هل يمكن أن أقترض مالا من عند أختي لأبعث أمي إلى العمرة؟ . مع العلم أن أختي لا تلزمني بالدفع واتفقنا
- هذا سؤال أخ لي في الله كردي، لا يتقن الكتابة بالعربية، وله أولاد في الجامعة يتقنون العربية، ويترددون