في المناظرة التي استعرضها إيهاب الجبلي، تمحور النقاش حول الآثار المحتملة لاستخدام التكنولوجيا في التعليم. أعرب إيهاب عن قلقه من أن الاعتماد المتزايد على التكنولوجيا قد يؤدي إلى تطوير طرائق تعلم تعتمد بشكل كبير على المواد الإعلامية المعدّة مسبقاً، مما قد يقلل من مهارات التعلم الذاتي والنقد العميق لدى الطلاب. رد أحمد أبو اللبن بتفاؤل، مؤكداً أن التكنولوجيا يمكن أن تدفع عمليات التفكير والإنتاج المعرفي إذا تم تصميم البرمجيات التدريبية بشكل مناسب. من جانبها، رأت تغريد المرتضى أن المشكلة تكمن في كيفية استخدام التقنية وليس في ذاتها، منتقدةً انتشار المواقع التي تعتمد على البيانات المجمعة والتي تشجع على الاختصارات. وافقت رحاب الصيادية على هذه الرؤية، مشيرة إلى خطرين رئيسيين: هوس الحصول على حلول سهلة وعدم القدرة على إنتاج أفكار خاصة بسبب الاعتماد على أدوات خارجية. اتفق الجميع في النهاية على ضرورة إعادة النظر في جدوى استخدام التكنولوجيا في التعليم، مع التركيز على بناء جيل قادر على التفكير النقدي والحصول على المعلومات من خلال الدراسة الذاتية بدلاً من مجرد تلقي دروس متعددة الوسائل.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : ساح- قرأت في كتاب الشرح الممتع على زاد المستنقع لابن عثيمين رحمه الله جملة ( الوسائل لها أحكام المقاصد )
- لدي عدة أسئلة أرجو الإجابة عنها:1. هل خروج شعيرات من مقدم الرأس أثناء الصلاة ودون قصد يبطل الصلاة خص
- أنا شاب عمري 17 عاما، وأحيانا أشعر بشعور الشهوة عندما أستيقظ من النوم، فأضجع على بطني، وأحيانا أحس ب
- هل يجوز التصدق بدون علم أبي، مثلا طعام لا أحد يأكله في البيت؛ لأن أبي قد لا يوافق على الصدقة به؛ لأن
- أنا خاطب منذ 5 شهور وكان اتفاقي مع أخي خطيبتي أن يكون الزفاف في شهر مايو والآن قد قارب الشهر على الا