يؤكد النقاش حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم على ضرورة الحفاظ على العنصر الإنساني كعنصر أساسي لا يمكن الاستغناء عنه. لا يُمكن للذكاء الاصطناعي، مهما بلغت دقة برمجته، أن يعوض عن العوامل الإنسانية التي تُشكل جوهر العملية التعليمية مثل التعاطف، التشجيع الشخصي، وفهم الاحتياجات النفسية وال भावनात्मية للطلاب.
كما يُؤكد المشاركون على أهمية الاتصال المباشر البناء للعلاقات الطيبة بين المعلم والطالب، الأمر الذي يُعزز الثقة ويُتيح التواصل العميق، و يُنقل القيم الأخلاقية التي تُشكل ركيزة أساسية في العملية التعليمية. يُعتبر هذا النقاش دعوة إلى التوازن بين الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وبين الحفاظ على دور الإنسان الحيوي في العملية التعليمية .
إقرأ أيضا:عبدالرحمن الداخل المعروف بصقر قريشمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- حكم لي القاضي متأخرات نفقة وأردت تنفيذ الحكم لقبضها من طليقي إلا أنه يقول والله لا أسامحك إذا أخذتهم
- أبيع العملات ـ الدولار إلى الجنيه المصري ـ وهذه الأموال ليست ملكي، فأنا أستلم الدولارات من صديق خارج
- الرجاء قسم الميراث على الورثة التالي ذكرهم: أم، وجد، وأخت شقيقة، وأخ لأب، وأخ لأم، وأخت لأم.
- اقترضت زوجة أبي، وبعد وفاته قالت بأنه كان هو من طلب منها ذلك، ولكن إخوتي أنكروا ذلك ولا يريدون قضاء
- منذ ستة أشهر حصلت مشادة كلامية بيني وبين زوجتي؛ لخروجها المتكرر من المنزل، دون إذن مسبق، علمًا أنها