في النقاش حول تأثير الذكاء الاصطناعي على المهارات النقدية للطلاب، اتفق المشاركون على أن الذكاء الاصطناعي يجب أن يكون أداة مساعدة وليس بديلاً. اقترح البعض، مثل ذكي بن زيد، أن يشجع الذكاء الاصطناعي على حلول المشكلات والاستقصاءات الذاتية. وأكد سيف بن بركة والهادي الهواري ومنير بن داوود على ضرورة تطور الذكاء الاصطناعي لدعم التفكير النقدي من خلال تعزيز العادات البحثية الجيدة بدلاً من تقديم الإجابات مباشرة. كما أشار الصمدي السهيلي إلى أهمية الإشراف والتوجيه من قبل المعلمين في المراحل المبكرة من الحياة الأكاديمية. وأكد كل من منير بن داوود وطه الدين بن وازن على دور التعليم التقليدي في دعم استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بكفاءة. وشددت إحسان المزابي على أهمية الحفاظ على الخصائص البشرية الفريدة مثل الابتكار والتفكير العميق في أي تطبيق مستقبلي للذكاء الاصطناعي في التعليم. هذا الحوار يسلط الضوء على الحاجة إلى تحقيق توازن صحي بين قوة الذكاء البشري والدخول الجديد لذكاء الآلات في التعليم.
إقرأ أيضا:كتاب الكيمياء الحركية والكهربية- أعاني من مرض في أسناني يسبب لي سيلان الدم من اللثة خاصة أثناء الضحك والكلام وأنا صائمة..ويتعذر علي أ
- جزاكم الله خيرًا، هل يجوز تأخير تغيير الاسم نسبة إلى الوالد الحقيقي في بعض الوثائق أم جميعها؟ اذكروا
- كنت قد أرسلت بسؤال ولم يصلني الرد، أطرحه بسرعة من جديد لي قريب من الدرجة الثانية ونحن مغتربان وكنت م
- هل هذا الحديث صحيح أم ضعيف، «إذا رأيتم الرجل يعتاد المساجد فاشهدوا له بالإيمان»، حيث إنه لا أحد يقدر
- أريد عقد النكاح، وأسأل عن استئذان الزوجة: هل يشترط أن يكون ذلك أمام الشهود؟ بارك الله فيكم.