في النقاش حول دور التكنولوجيا في التعليم، اتفق المشاركون على أن التكنولوجيا يجب أن تكون مكملة وليس بديلاً للنهج التقليدي. ماانيه عثمان يركز على أهمية الحفاظ على القيم الإنسانية خلال تطوير النظام التعليمي باستخدام التكنولوجيا، معبراً عن قلقه من تأثيرها على المهارات الاجتماعية والنظرية. زليخة بن زينب ترى أن التجميع الذاتي للمعلومات عبر الإنترنت يمكن أن يعزز التفكير النقدي، مما يعني أن التحول نحو التعليم الافتراضي لا يستبعد العناصر الإنسانية الرئيسية. حنين البرغوثي تؤكد على إيجابيات التكنولوجيا في تعزيز القدرات البحثية والاستقصائية لدى الطلاب، لكنها تشدد على ضرورة توجيههم لاستخدام هذه الأدوات بعقلانية. بدرية بن ساسي تأخذ موقفاً أكثر واقعية، مشيرة إلى أهمية عدم الاعتماد الكامل على التكنولوجيا لأنها قد تغفل الجوانب الثقافية والإنسانية للتفاعلات داخل الصفوف الدراسية التقليدية. تدعو إلى نظام شامل يستغل المنافع الحديثة دون إغفال القلب الحقيقي للتعليم، وهو الإنسان والمشاركة المجتمعية. في النهاية، يبقى التوازن بين تقديم المعرفة الحديثة والحفاظ على عمق التجارب الإنسانية هدفاً مستحقاً للوصول إليه.
إقرأ أيضا:القبائل العربية في المغرب- أنا امرأة متزوجة، أعاني من مشكلة الجماع جدًّا؛ فزوجي لديه رغبة دائمة يومية فيه، وأنا لا أرغب فيه يوم
- أنا موظف أتقاضى راتبًا قدره 33000 دينار جزائري، اتصلت بي مصالح البلدية؛ لتعطيني سكنًا عموميًّا، واشت
- هل بيع المنتجات الإسلامية التي فيها ذكر الله كالمتاجرة في: المؤذن الأوتوماتيكي الذي يوضع في أماكن ال
- أشكركم على هذه النافذة، التي جاءت بمثابة متنفس لحياة يحكمها شرع العادات، لا شرع الله. أنا فتاة بلغت
- مشكلتي في مخالفة شرط من شروط القبول للدراسة الجامعية الصباحية في العراق: 1ـ في عام 2004 تقدمت للدراس