يُقدم النص فتوى شاملة حول استخدام الوسائل الترفيهية والتعليمية من منظور إسلامي.
تناول النص حكم ألعاب التلبيس التي يُجاز أخذها طالما أنها لا تحوي صور محرّمة، مع التنويه إلى ضرورة اختيار الألعاب التي تتوافق مع القيم الإسلامية. يبيّن أيضاً أن رسم الأنمي بدون رأس يجوز شرعاً، إلا أنه يجب الالتزام بقواعد المحافظة في رسم الفتيات صغيرات، وتتضمن النصوص التعليمية حكم أخذ حلول أسئلة الكتب الدراسية من الإنترنت بشرط عدم تضمينها محتوى محرّم أو غير لائق مع ضرورة أخذ الإذن عن المؤلف. كما يتناول حكم متابعة الرسوم المتحركة بدون موسيقى مع التنبيه إلى تجنب الرسوم التي تظهر صور الفتيات في ملابس رياضية غير لائقة. فيما يخص لبس البرقع، يُجاز بشرط أن لا يتم تغطيته بطريقة تُحجب وجه المرأة عن الجميع وتُخالف القيم الإسلامية. ويختم النص بضرورة الحذر عند اختيار الألعاب والرسوم والمحتوى التعليمي للتأكد من تناسبه مع القيم الإسلامية وتجنب المحتوى المحرّم أو غير اللائق.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : العساس- هل هذه العبارات في حمد الله جائزة شرعاً: اللهم لك الحمد حمداً يوازي نعمك ويكافئها، اللهم لك الحمد حم
- إذا شرب المرء مسكرا هل صحيح لا يصلي إلا بعد مرور عدة أيام؟
- حدث أن تم فض غشاء البكارة بيني وبين خطيبي بطريقة غير شرعية، ولم يكن العقد قد حصل بعد، وقمنا أنا وهو
- سؤالي يدور حول التعويض في الشرع لأحد الإخوة: يقول هذا الأخ إنه يعمل في تجارة الحديد أو بمعنى آخر إنه
- نص السؤال : بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على الرسول الكريم وبعد هل صحيح ماسمعت -أن عمر ابن الخطاب