في مقال “ثورة التعليم: موازنة بين التكنولوجيا والإنسانية”، يُناقش المتحدثون تأثير التكنولوجيا على العملية التعليمية، مع التركيز على دورها في تعزيز الوصول إلى المعرفة وتحدياتها في تقليل التواصل البشري والتجارب العملية. يازن زلوم يسلط الضوء على أن التكنولوجيا، رغم فعاليتها في توفير المعرفة، قد تقلل من الاحتكاك الإنساني والفكر الحر الذي يحدث أثناء التفاعل وجهاً لوجه، كما أنها قد تؤدي إلى فقدان الجوانب العملية للحياة. غادة العياشي تضيف أن التكنولوجيا، رغم قدرتها على تقريب المسافات، قد تولد شعوراً بالعزل وتستبعد أهمية المقابلات البشرية. يدعم هذا الرأي كلٌّ من شافية بن ناصر، وأحلام الحمَّامي، ودينة العبادي، ومريم بن إدريس الذين يجادلون بأن المنظومة التعليمية يجب أن تحقق التوازن بين استخدام التكنولوجيا والأساليب التقليدية. يؤكدون على أهمية حماية الجوانب الإنسانية مثل العلاقات الاجتماعية والمعرفية والسلوك النفسي للأجيال الجديدة. في النهاية، يدعو المقال إلى إعادة تعريف مستقبل التدريس من خلال بناء نظام يقوم على ترسيخ المفاهيم العلمية واستثمار الخبرات العملية وتحفيز التفكير المستنير والثقة بالنفس عند الشباب لدخول سوق العمل العالمي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : دْبَرْنِي او الدَّبْرة- Jhapa 1 (constituency)
- أنا طبيب أسنان، ولدي تخصص في جراحة الأسنان، وأعتبر من الأطباء الجيدين في مجالي. أريد التقدم لترخيص ه
- أنا أريد أن أسأل عن زنا المحارم لأن لدي مشكلة، أنا على علاقة جنسية مع خالتي منذ كانت بنتا وهي الآن م
- Pseudophilautus adspersus
- أنا امرأة نصرانية متزوجة من مسلم، وإن شاء الله سوف أسلم، سؤالي هو: هل يجوز قراءة كتب عن الإسلام (الت