في النقاش حول تنظيم الذكاء الاصطناعي، يتفق المتحاورون على أن المسؤولية لا تقع فقط على عاتق الهيئات الدولية، بل تمتد إلى التعليم والمجتمعات المحلية. يؤكد محمد على ضرورة فرض قوانين وقيود صارمة لمنع الاستخدام السلبي للذكاء الاصطناعي، بينما يقترح عبد القهار البدوي دمج التعليم والتوعية في الاستراتيجية العالمية. ويشير عاطف الراضي وعبد المجيد القاسمي والخزرجي الصالحي إلى أن التعليم والثقافة الأخلاقية هما عاملا أساسيان لإدارة التكنولوجيا الجديدة بشكل مسؤول. جميع المتحاورين يدعمون فكرة وجود هيئة عالمية لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي، لكنهم يشددون أيضاً على الدور الأساسي للمدارس والمجتمعات في رفع مستوى الوعي العام حول هذه التقنية الرائدة. هذا النهج الشامل يهدف إلى الحفاظ على الابتكار والإبداع المرتبط بالذكاء الاصطناعي، مع منع أي احتمالية لاستخدامه بطريقة ضد الخير العام للإنسانية.
إقرأ أيضا:كتاب مرض السكري- ما الفرق بين كلمة طلقتك باللام المشددة وكلمة طلقتك باللام المخففة؟ وكيف أفرق بينهما؟
- متى يستفتي الإنسان قلبه ولو أفتوه الناس، أخاف أن تكون النفس اللوامة التي تسيطر علي، متى يفرق الإنسان
- أنا امرأة متزوجة من رجل شديد الغيرة، كما أني البنت الوحيدة لأمي التي ليس لها أولاد غيري، وهي مطلقة م
- أود أن أطرح المشكلة التي أعانيها من مسجدنا في الحي الذي أسكن فيه، وهذا المسجد حكومي وباسم أحد ملوك ا
- هل يجوز أداء صلاة التسابيح عن الميت، مع العلم أنه كان يريد أداءها قبل وفاته؟