في النقاش حول التعليم الرقمي، يُبرز غازي البصري أهمية دراسة السياقات المحلية قبل تطبيق حلول تعليمية رقمية جاهزة، مشيرًا إلى الفروق بين الدول الغنية والفقيرة في بنى تحتية الإنترنت والوصول إليه. يُؤكد أن ما يناسب الدول الغنية قد لا يناسب المناطق الأقل حظًا اقتصاديًا وثقافيًا، ويُبرز أيضًا أهمية الأمن السيبراني في حماية الأطفال أثناء استخدامهم للتكنولوجيا الحديثة. من جهته، يُؤيد بشير المراكشي فكرة وجود أسس فكرية عامة لتطبيق التعليم الرقمي، لكنه يرى أنها يجب أن تكون قابلة للتكييف مع السياقات المحلية. في المقابل، يُبدي إسلام البناني تحفظًا شديدًا على فكرة أسس فكرية عامة مسبقة، مؤكداً ضرورة احترام التنوع الثقافي والاختلافات الاقتصادية بين المجتمعات. يرى أن التعليم الرقمي يجب أن يُصبح فرصة للاحتضان والتطور مع الثقافات المختلفة، بدلاً من فرض نموذج موحد. أما مرح الهاشمي فيرى أن الأسس الفكرية العامة للتعليم الرقمي ليست متاحة حاليًا، ويُشير إلى ضرورة استفادة الحكومات والمنظمات التعليمية من الأبحاث والدراسات حول الابتكارات التكنولوجية لتصميم برامج تعليمية تستجيب لاحتياجات كل مجتمع على حدة.
إقرأ أيضا:كتاب المذيبات اللامائية- علم ياكي
- أنا متزوج منذ أربعة شهور، وزوجتي عنيدة، فلا تطيعني إلا نادرًا، واشتكيت لأهلها أكثر من مرة، وصدرت منه
- هل يجوز أخذ عمولة من مكتب هندسي إذا رست عليه مناقصة ما مقابل مساعدة هذا المكتب في تقديم عطاء للمناقص
- ما هي الطريقة الصحيحة لاستبراء الإنسان من البول؟
- هل يجوز أن تصف المرأة جمال امرأة لزوجها، أم يحرم ذلك؛ لأنه قد يطلقها ليتزوج تلك المرأة! فإن كانت متز