في النقاش الذي قدمته ميادة بن البشير، تم تسليط الضوء على العواقب طويلة المدى للاعتماد الزائد على التكنولوجيا في التعليم. يتساءل الكاتب عما إذا كان هذا الاعتماد سيؤدي إلى خلق جيل رقمي معتمد على الذكاء الاصطناعي أم سيعزز التفكير النقدي والإبداع. يشير النقاش إلى أن التركيز على المكاسب القصيرة الأجل، مثل الوصول العالمي للمواد التعليمية، قد يغفل عن أهمية الانخراط الشخصي وتطوير المهارات الاجتماعية. فادي يؤكد أن الاعتماد الزائد على التكنولوجيا قد يؤدي إلى إغفال جوانب هامة في العملية التعليمية مثل التفاعل الإنساني والمهارات الاجتماعية، مشددًا على ضرورة تحقيق توازن يحافظ على التجربة التعليمية الغنية والشاملة التي تتطلب التفاعلات وجهًا لوجه. من ناحية أخرى، يوافق نعيم بن خليل على أهمية التوازن بين التكنولوجيا والتفاعل الإنساني، لكنه يشير إلى أن التكنولوجيا توفر فرصًا جديدة لتعزيز التعلم الذاتي والوصول إلى مصادر علمية لا حدود لها. يرى نعيم أن التحدي يكمن في كيفية دمج الاثنين معًا بشكل يعزز من تجربة التعليم. زكية العروي تشير إلى أننا نستخ
إقرأ أيضا:كتاب علم الإحصاء: مقدّمة قصيرة جدًّا- هل يوجد حديث في تحريم بيع وحمل الخنزير كما في حديث الخمر، أم أكل الخنزير فقط هو الحرام؟
- سمعت عن دعاء يقوله الشخص 100 مرة في الثلث الأخير من الليل لمدة 03 أيام, إذا دعا به الله يستجيب له مب
- لا أدري إن كان من الصواب أن أسال هذا السؤال ولكن قبل أن أسأل أريد أن أؤكد لنفسي قبلكم, أن الله عليم
- Rock the Vote
- حكم السفر خارج البلد بإجازة داخلية وليست خارجية؟ وماحكم المال المكتسب هل يكون كله حراما أم ماذا؟ علم