في النقاش الذي بدأه العرجاوي بن زروال، تم التأكيد على أن التعليم يجب أن يتجاوز مجرد نقل المعلومات ليشمل التربية المدنية والتوعية الاجتماعية. هذا النهج يهدف إلى بناء مواطن مستنير ومتفاعل، قادر على التفكير النقدي والمشاركة الفعالة في المجتمع. ليث ملحم شدد على أهمية توجيه الاهتمام نحو بناء المواطن الفعال، بينما ركزت ريانه الوادنوني على ضرورة الجمع بين انتقال المعرفة والبناء الشخصي للمواطنين الفاعلين. آدم بن عزوز وآدم عبد الله وإسراء الشرقاوي ناقشوا تحديات النظام التعليمي الحالي، مشيرين إلى أنه غالبًا ما يغفل جانب البناء الحقيقي للمواطنين المؤثرين اجتماعيًا وثقافيًا. اتفق الجميع على الحاجة الملحة لتطبيق مقاربات جديدة تتضمن كل مستويات التعلم وتغير الأساليب التدريسية والإدارية لتحقيق هذه الأهداف.
إقرأ أيضا:كتاب مدخل إلى الهندسة المدنيةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أنا شاب عقدت على فتاة عقدًا شرعيًا وقد قررنا أن لا نقيم الوليمة والإشهار حتى يحل فصل الصيف، لكنني خل
- أنا فتاة أعيش في مدينة عربية، ظروفها الخدمية سيئة، ومنذ يومين نفدت المياه عندنا، فقام أبي بأخذ بعض ا
- نحن في الجزائر، عندما يعقد الرجل على المرأة عقدا شرعيا، لا تعتبر زوجته مئة في المئة، بل حتى يقيم حفل
- Nineteen Hundred and Eighty-Five
- ميكون