تؤكد الفقرة على دور المؤسسات التعليمية في تعزيز الوعي بالمواطنة المسؤولة من خلال تقديم برامج متنوعة تعزز الروح الوطنية والشعور بالانتماء للأمة. هذه البرامج تشمل الأنشطة الثقافية والفنية، ودروس التاريخ المحلية والتراث الثقافي، بالإضافة إلى المناظرات والحوارات حول مواضيع ذات صلة بمجتمع اليوم. كما تساهم المناقشات المفتوحة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في تنمية الشعور بالمسؤولية تجاه الوطن، مما يوفر فرصة للطلاب لاستكشاف وجهات نظر متعددة ومناقشة تحديات المجتمع الحالي وكيف يمكن حلها بطرق أخلاقية وعادلة. من خلال هذا النوع من النقاشات، يكتسب الطلاب مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات، والتي تعتبر ضرورية لكونهم مواطنين نشطاء ومتفاعلين. بالإضافة لذلك، فإن مشاركة الآباء والأوصياء ومعلمي المدارس أمر أساسي لتحقيق هذه الغاية، حيث أن التعاون بين جميع الأطراف يجعل العملية أكثر فعالية.
إقرأ أيضا:كتاب أساسيات جيولوجيا النفط- كيف سجن سيدنا يوسف، مع العلم بأن الحقيقة قد ظهرت لقوله تعالى: فَلَمَّا رَأَى قَمِيصَهُ قُدَّ مِن دُب
- James O. Rodgers
- عثرنا على بضائع وقعت من سائق، وحاولنا الاتصال به لرد البضائع إليه ولكن لم ننجح، فكيف يتم التصرف في ه
- قلت لزوجتي وأنا في حالة من الغضب الشديد اعتبري نفسك مطلقة وأنا لا أنوي بها الطلاق بل فقط كنوع من الت
- ْأشترى من سوبر ماركت أشياء ويقوم العامل بعمل تخفيض لي بدون علم صاحب العمل أيقع علي إثم مع العلم أنهم