يناقش المقال الذي نشرته مجلة علم الاجتماع، والذي كتبه الدكتور عبد المجيد محمد، ضرورة تعديل نظام التعليم لاستيعاب التغيرات التي تطرأ عليه. يستعرض المقال آراء متنوعة من شخصيات مختلفة في مجال التعليم، بما في ذلك داعية، وأستاذ جامعي، ومحامٍ، وفنان، وطبيب نفسي، وكاتب، ورجل أعمال، وعالمة آثار، وأديب، وتاجر، ومهندس مدني، ورجل دين، ومؤرخ، ومترجم، وكيميائي. يُظهر التقرير أن التعليم ليس حدثاً فردياً بل نظام معقد يتطلب جهوداً مشتركة من الجميع: الطلاب والمعلمين والأسر والمعلمين غير الرسميين. يشير المقال إلى أن تعزيز الصورة الاجتماعية المهنية للمعلمين وحده لن يحقق ابتكاراً أكاديمياً ملحوظاً. كما يسلط الضوء على أهمية الاستقرار النفسي والجوانب الأخرى في تحسين أداء المعلمين. يتناول المقال أيضاً تحديات التعليم وفوائد التعلم الذاتي، ويعرض وجهات نظر مختلفة حول دور المعلم في تشكيل شخصية الطالب.
إقرأ أيضا:أبو القاسم الزهراوي (من أعظم جراحي الحضارة الإسلامية)- سوف أروي لكم قصتي: أنه ذات مرة كنت في بيت أحد أقاربي، وتبول أخي على نفسه، فأخذت أختي ملابسه ووضعتها
- شخص استهزأ بالصلاة في أكثر من موقف، كان يسب الدين في هذه الفترة، ثم قمت بإعلامه أن سب الدين كفر، فتا
- ما حكم استخدام الحيوانات المباح أكلها بعد ذبحها على الطريقة الإسلامية مثل الدجاج في العلاج؟
- ما حكم بيع وشراء الأونصة الذهبية التي عليها صورة فتاة، ربما تكون غير واضحة المعالم؟ نرجو منكم مشاهدة
- من المعلوم أننا في عصر التوثيق الذي أنشئت فيه الدوائر المختصة لتوثيق كافة المعاملات وفي كل أمر من أم